أخبار عاجلة
الرئيسية / الأحداث الدولية / فرنسا تعاقب المخابرات الإيرانية عن مخطط اعتداء قرب باريس السلطات الفرنسية تجمد أصول تابعة لأجهزة الأمن الإيرانية ولرجلين إيرانيين على خلفية محاولة الهجوم على تجمع لمجاهدي خلق أواخر يونيو.

فرنسا تعاقب المخابرات الإيرانية عن مخطط اعتداء قرب باريس السلطات الفرنسية تجمد أصول تابعة لأجهزة الأمن الإيرانية ولرجلين إيرانيين على خلفية محاولة الهجوم على تجمع لمجاهدي خلق أواخر يونيو.

باريس – أعلنت فرنسا الثلاثاء تجميد أصول رجلين إيرانيين وإدارة الأمن في وزارة الأمن والاستخبارات الإيرانية لمدة ستة أشهر بموجب مرسوم نشر في الجريدة الرسمية.
كما أوقف أحد عشر شخصا صباح الثلاثاء خلال عملية “لمكافحة الإرهاب” قام بها حوالي مئتي شرطي واستهدفت مركزا شيعيا ومسؤوليه في بلدة غراند سانت بشمال فرنسا، كما ذكر مصدر قريب من الملف.
وقالت السلطات الفرنسية ان قرارات تجميد أصول رجلين إيرانيين وإدارة الأمن في وزارة الاستخبارات الإيرانية الثلاثاء مرتبطة بخطة اعتداء أحبطت في نهاية حزيران/يونيو على تجمع لحركة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في فيلبانت بالقرب من باريس.
وعُرف عن أحد الرجلين على أنه أسد الله أسدي المولود في 22 كانون الأول/ديسمبر 1971 في إيران. وهو الاسم نفسه الذي يحمله دبلوماسي إيراني أوقف في قضية التخطيط المفترض للاعتداء على تجمع نظمته مجموعة إيرانية معارضة في فرنسا في حزيران/يونيو.
وقال وزراء الخارجية والداخلية والمالية الفرنسيون في بيان مشترك “إن هذا العمل البالغ الخطورة على أرضنا لا يمكن أن يبقى بلا رد”. وجمدت فرنسا هذه الأصول لمدة ستة أشهر بموجب مرسوم نشر في الجريدة الرسمية.

 

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *