الأحد , أكتوبر 20 2019
الرئيسية / سورية / ألمانيا تثمّن جهود تركيا في إيواء اللاجئين السوريين

ألمانيا تثمّن جهود تركيا في إيواء اللاجئين السوريين

صرحت مارتينا فيتس نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية، بأن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تثمن دور تركيا في ايواء اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات اللازمة لهم.

وأوضحت فيتس في بيان، أن ميركل تناولت في اتصالها الأخير مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تفاصيل الأزمة السورية وآخر المستجدات الميدانية والسياسية الحاصلة في هذا البلد.

وأضافت أن ميركل وأردوغان شددا في الاتصال الهاتفي على أهمية العملية السياسية تحت إشراف الأمم المتحدة لتسوية الصراع في سوريا.

وأشارت إلى أنه رغم صدّ تنظيم داعش عبر الجهود المشتركة؛ إلا أنه ما يزال يشكل تهديدا خطيرا، ويجب توخي الحذر من تهديداته.

ولفتت إلى أن ميركل أعربت عن تطلع ألمانيا إلى أن يتسم رد الفعل التركي بضبط النفس والمسؤولية حيال قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا.

وأمس الإثنين أفاد بيان صادر عن الرئاسة التركية بأن أردوغان وميركل بحثا العلاقات بين البلدين والتطورات في سوريا وحركات الهجرة غير النظامية إلى أوروبا ومكافحة الإرهاب.

وأكد بيان الرئاسة أن الجانبين اتفقا على مواصلة الاتصال الوثيق من أجل متابعة نتائج القمة الرباعية حول سوريا، التي جرت في إسطنبول أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وضمت زعماء فرنسا وألمانيا وروسيا وتركيا، فضلا عن متابعة مرحلة ما بعد قرار الولايات المتحدة الانسحاب من سوريا.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *