الخميس , 14 ديسمبر 2017

أرشيف القسم : الشرق الأوسط

وزيرالدّاخلية الأردنيّ برّأ القاتل الإسرائيلي .. فغضِبَ النوّاب وانسحبوا: “نتنياهو يتباهى ليغيظنا”!

تحوّلت قاعة البرلمان الأردني، إلى ساحةٍ سجالٍ واشتباكٍ بالايدي بين النّواب على إثرِ كلمة لوزير الداخلية الأردنيّ، غالب الزعبي، حول حادثة السفارة الإسرائيلية، التي قتل حارس أمنها أردنييْن، ما أثارَ غضب عدد من النواب، قبل انسحابهم.   وقال “الزعبي” إن ما حصل في المبنى التابع للسفارة الإسرائيلية هو عمل “جرمي”، مضيفاً أن الشاب الأردني هو من بادر بضرب الموظف الإسرائيلي بـ”المفك”، الأمر الذي ... أكمل القراءة »

ٍدعا إلى التصويت بنعم أردوغان عن استفتاء النظام الرئاسي: الشعب يمكنه إسقاط أي ديكتاتور بالصناديق

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، أن الشعب يمكنه إسقاط أي ديكتاتور عبر صناديق الانتخابات، وذلك في حوار له مع هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية، قبل الاستفتاء الشعبي المقرر، الأحد المقبل، حول الانتقال من نظام الحكم البرلماني إلى النظام الرئاسي. وقال أردوغان: “ما دام هناك صناديق فالشعب يمكن له إسقاط أي متسلط أو ديكتاتور، فلماذا يخافون من إرادة الشعب”، ... أكمل القراءة »

حماس: اقتحام الأقصى تصعيد خطير يحمل دلالات غاية في الأهمية

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”،عبر موقعها على الانترنت:  إن إقدام قوات الاحتلال على اقتحام المسجد الأقصى وإخلاء المصلين والمرابطين بالقوة تصعيد خطير يحمل دلالات غاية في الأهمية، ويعد الحادثة الثانية في تاريخ احتلال مدينة القدس. وحذر الناطق باسم حركة حماس حسام بدران في تصريح صحفي، الاحتلال الإسرائيلي من تبعات اقتحام قواته ومستوطنيه بقيادة وزير الزراعة “أوري أريئيل” للمسجد الأقصى المبارك فجر اليوم ... أكمل القراءة »

عشرات الضحايا بسقوط رافعة في الحرم المكي

أعلن الدفاع المدني السعودي سقوط 87 قتيلا و184 مصابا في حادث سقوط رافعة بالحرم المكي نتيجة رياح عاصفة هبت بعد عصر اليوم الجمعة. وقال إن 15 فريقا من الدفاع المدني موجودة بالموقع، بالإضافة إلى فرق البحث والإنقاذ والهلال الأحمر والشؤون الصحية. وقال المصدر إن رافعة بناء في الساحة الشرقية من الحرم المكي سقطت بسبب زوبعة رياح شديدة هبت بعد صلاة العصر. وكانت مكة ... أكمل القراءة »

انتخابات محتملة في تركيا مع انهيار محادثات الائتلاف

تتجه تركيا إلى انتخابات جديدة، وذلك بعد مرور شهرين على فشل حزب الحرية والعدالة في الحصول على أغلبية في الانتخابات العامة، وعدم قدرته على تشكيل حكومة ائتلافية حتى هذه اللحظة. وقال رئيس الوزراء التركي أحمد داوود اوغلو ان المحادثات مع حزب الشعب الجمهوري العلماني انتهت سلبيا بدون الوصول إلى اتفاق، وانه يريد ان يجري انتخابات جديدة في أقرب وقت ممكن. ... أكمل القراءة »

العثور على جثث 40 مهاجرا قضوا اختناقا في قارب قبالة سواحل ليبيا

عثر السبت على جثث 40 مهاجرا على الأقل قضوا اختناقا على زورق صيد قبالة سواحل ليبيا خلالعملية للبحرية الإيطالية، فيما يحاول مئات اللاجئين الوصول إلى أوروبا عبر الجزر اليونانية وإيطاليا. وقالت البحرية في تغريدة على موقع تويتر إن “عملية إنقاذ جارية على مركب (…) أنقذ عدد كبير من المهاجرين. أربعون لقوا حتفهم على الأقل”. ورصدت مروحية تابعة للبحرية مركبا يواجه ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى
Translate »