الخميس , 14 ديسمبر 2017

أرشيف القسم : العالم

رئيس الوزراء التركي: لابد من رحيل الأسد لنعيد العلاقات مع سوريا

اكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن لامصالحة مع بشار الأسد ، مبيناً أن إعادة العلاقات مع سوريا كما سبق و أن صرح مرتبطة برحيل الأسد الذي تسبب بمقتل مئات الآلاف. وقال بن يلدريم في تصريحات لـ”بي بي سي” أنه “لا بد أن يرحل الأسد حتى نعيد علاقاتنا مع سوريا بعد أن تسبب بمقتل مئات الآلاف وتهجير الملايين”. تصريحات ... أكمل القراءة »

457 بلجيكياً بين المقاتلين الأجانب في سورية والعراق

بروكسيل – أ ف ب أعلنت وزارة الداخلية البلجيكية اليوم (الأربعاء) أن هناك 457 مواطناً بلجيكياً ذهبوا في فترة ما للقتال في سورية أو العراق أو كان بنيتهم الذهاب الى هناك، مشيرة الى ان ثلثهم تقريباً من النساء والأطفال. من جهتها، أوضحت شبكة «في تي ان» الخاصة، نقلاً عن الأرقام الأخيرة لـ«الهيئة البلجيكية لتنسيق تحليل الخطر» (اوكام)، أن 266 من ... أكمل القراءة »

كيري يؤكد وجود “تحالف وصداقة قوية” بين واشنطن والرياض رغم التقارب مع إيران

أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الأحد 24 يناير/كانون الثاني 2016، وجود “تحالف” و”صداقة قوية” بين واشنطن والرياض، وأن علاقتهما لم تتغير بفعل الاتفاق النووي مع إيران، وذلك قبيل اختتام زيارة بدأها أمس للعاصمة السعودية. وقال كيري للصحفيين في سفارة بلاده بالرياض: “يقول الناس حسناً الولايات المتحدة لن تجمعها العلاقة القديمة نفسها مع المملكة العربية السعودية وأصدقائها الآخرين في الخليج، ... أكمل القراءة »

الأتراك يدخلون فضاء “شنغن” دون تأشيرة.. وميركل تُشيد بمنع أنقرة تدفّق اللاجئين

أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيس الحكومة التركية أحمد داود أوغلو الجمعة 22 يناير/كانون الثاني 2016، أن البلدين يعملان على إلغاء شرط الحصول على تأشيرات للأتراك الراغبين بدخول فضاء شنغن بحلول أكتوبر/ تشرين الأول. وجاء في بيان مشترك صدر في ختام لقاء الاثنين في برلين أن المستشارة ورئيس الحكومة شددا على التزامهما بإعطاء دفع كبير للمفاوضات بين تركيا والاتحاد الأوروبي ... أكمل القراءة »

10 قتلى و15 مصاباً بانفجار بمنطقة السلطان احمد باسطنبول

  أعلن والي اسطنبول عن وقوع 10 ضحايا، وإصابة 15 آخرين، كحصيلة أولية لضحايا الانفجار. ولم يتسن حتى الآن التأكد من سبب الانفجار.   وقامت السلطات الأمنية بإغلاق كل المداخل المؤدية الى المنطقة، كما قامت بإرسال سيارات الإسعاف، وفرق التدخل الطبي لنقل المصابين. وأفاد شهود عيان من موقع الانفجار، إن الانفجار تم بجوار “المسلة الفرعونية” التي تتوسط ميدان السلطان احمد. ... أكمل القراءة »

الناتو: سنطبق قواعد الاشتباك فور تكرار الانتهاك الروسي للأجواء التركية

اكّد مسؤولون في حلف شمال الأطلسي، أنّ الناتو لن يتوانى في تطبيق قواعد الاشتباك المُعلنة عنها، في حال قامت المقاتلات الروسية بانتهاك المجال الجوي التركي، مرة ثانية. وأوضح المسؤولون، أنّ الطائرات الحربية التي تمّ إرسالها إلى تركيا عقب حادثة إسقاط المقاتلة الروسية، ستتحرك على طول الحدود السورية التركية، وستعمل وفق قواعد الاشتباك المعروفة دولياً. وكانت الحكومة التركية قد تقدمت بطلب ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى
Translate »