الأربعاء , 16 أغسطس 2017

فيديو: السويد تستقبل لاجئين من سوريا وأفغانستان في منتجع للتزلج أقصى شمال العالم

ذكرت وكالة رويترز أمس السبت أن السويد استقبلت العشرات من اللاجئين القادمين من سوريا وأفغانستان في فندق بمنتجع للتزلج عند الدائرة القطبية الشمالية، أقصى شمال العالم.

وأشارت إلى أن هؤلاء انضموا إلى حوالي 600 لاجئ معظمهم من سوريا وأفغانستان ظلوا في مدينة ريكسجرانسن السويدية لمدة تصل إلى شهرين.

ولفتت إلى أن الشمس لا تشرق أبداً في المدينة في هذا الوقت من العام وقد تنخفض درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية تحت الصفر. لكن الفندق يوفر الغذاء والمأوى والأمن للاجئين.

وأكدت مراسل الوكالة أن اللاجئين يعانون من الصدمات والأمراض، حيث انتشرت الإنفلونزا والجدري في الفندق، إلى جانب الأرق الذي تؤكد الممرضات في الفندق أنه بسبب قدوم اللاجئين من مناطق حرب.

وذكر المراسل أن عدداً قليلاً من اللاجئين يجازف بالخروج، إذ يبقى معظمهم في الغرف لأيام، ويخشون اصطحاب الأطفال إلى الخارج في درجات التجمد رغم أن السياح ينفقون آلاف الدولارات لزيارة المكان الذي يشتهر بظاهرة الشفق القطبي (الأضواء الشمالية).

وأشارت الوكالة في تقرير لها إلى أنه في بعض الأحيان يصل اللاجئون إلى الشمال خلال الليل ويلقون نظرة سريعة على المكان ثم يرفضون النزول من الحافلات ويصرون على العودة إلى مناطق أكثر دفئاً.

 

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى
Translate »