السبت , 21 أكتوبر 2017

CNN ترفض عرض مقابلة بشار مع فرانس برس وتصفها بـ”بروباغندا وقحة”

رفضت محطة “CNN” الأمريكية نقل أي صور أو مقتطفات للمقابلة التي أجرتها وكالة الصحافة الفرنسية “فرانس برس”، أول أمس الأربعاء مع رأس النظام بشار الأسد.

واعتبرت المحطة، المقابلة جزءا من بروباغندا النظام “الوقحة” لإنكار مجزرة خان شيخون.

وأوضحت الصحفية في “CNN”، كريستيان أمانبور، موقف القناة مباشرة على الهواء، قائلة إن “الأسد يواصل حملته الإعلامية لإنكار استخدام الأسلحة الكيميائية في خان شيخون”، علما أن الوكالة الفرنسية لم تعرض المقابلة كاملة، بل خمسة أسئلة فقط منها، بانتظار موافقة نظام الأسد على عرضها كاملة.

وكانت المقابلة أثارت موجة عارمة من الاستياء والغضب في الأوساط الإعلامية في العالم، حيث رأت أن ما جاء فيها ما هو إلا مزيد من الانحطاط الأخلاقي لبشار الأسد، لإصراره وتعنته على نفي المجزرة التي قامت بها قواته في خان شيخون الاسبوع الماضي وراح ضحيتها أكثر من 100 مدني نصفهم من الاطفال والنساء.

وفي السياق، كتب الصحفي بيرس مورغان مقالا في صحيفة “الديلي ميلي” البريطانية هاجم فيه بشار الأسد بشدة، مؤكدا أنه مجرم حرب يجب أن تتم محاكمته، مشيرا بأن بشار بدا متكلّفا جدا في مقابلته، وأنه يمارس الكذب بطريقة مقززة حين تحدث عن الأسلحة الكيمياوية وعندما تساءل ما إذا كان الأطفال قد ماتوا حقا! .

وكان بشار قد أنكر خلال المقابلة حصول مجزرة خان شيخون، مشككا بصور وفيديوهات الأطفال القتلى، وواصفا إياها بـ “المسرحية”، كما جدد هجومه على أصحاب القبعات البيضاء، متعبرا أنهم “إرهابيين”.

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى
Translate »